الرئيسية / الشروحات / إنشاء حساب فيس بوك برقم الهاتف أو الجوال و دون استخدام البريد الإلكتروني

إنشاء حساب فيس بوك برقم الهاتف أو الجوال و دون استخدام البريد الإلكتروني

انشاء حساب فيس بوك facebook برقم الهاتف

انشاء حساب فيس بوك امر مهم يبحث عنه ملايين مستخدمين الانترنت للتسجيل من خلال هذه العملية في شبكة التواصل الاجتماعي الاضخم على مر التاريخ Facebook التي تضم ملايين المستخدمين من جميع انحاء العالم للاستفادة من الخدمات التي يقدمها والمميزات التي تمكنك من التواصل مع اي شخص من اي مكان في العالم في اي وقت تريده , عملية التسجيل في فيسبوك لا تعد عملية صعبة فقط بتدخيل بعض البيانات الشخصية مثل الاسم و تاريخ الميلاد و البريد الالكتروني وادخال كلمة سر تحفظ فيها حسابك , بعد ذلك تجد نفسك تمتلك حساب فيس بوك , بامكانك التخلي عن ادخال البريد الالكتروني واستبداله برقم الهاتف او رقم الجوال الخاص بك بدون استخدام عنوان الايميل

 

التسجيل في فيسبوم Facebook برقم الجوال

تتطلب مواقع الإنترنت ومنها فيس بوك منذ أن عرفنا الشبكة العنكبوتية توفر المستخدم على البريد الإلكتروني الذي يكون وسيلة ربط المستخدم بهذه الشركة، وهي المساحة التي يتلقى من خلالها الرسائل المختلفة ومنها رسائل العروض الجديدة والتحديثات وأيضا تنبيهات تسجيل دخول مشبوه فيه، ورسالة استعادة كلمة المرور وتغييرها.

لكن مع انتشار الجوال على نطاق واسع ووصول الهواتف الذكية إلى المليارات من المستخدمين حول العالم ورغبة الشركة الأمريكية في تبسيط المسألة اكثر وأكثر فقد وجد فيس بوك حلا لإنشاء الحساب برقم الهاتف أو الجوال ودون استخدام البريد الإلكتروني.

هذا يعني ببساطة أنك لست بحاجة إلى البريد الإلكتروني لعمل حساب جديد وكل ما أنت بحاجة إليه هو توفرك على جوال نقال ورقم هاتف غير مستعمل سابقا في أحد حساباتك، فيما ستتلقى الرسائل المختلفة من الشركة عبر الرسائل النصية SMS على هاتفك.

 

  • مميزات إنشاء حساب فيس بوك برقم الهاتف أو الجوال

ما يجعلك تختار إنشاء حساب فيس بوك برقم الجوال وليس بالبريد الإلكتروني هي المخاطر التي تحيط بهذا الأخير ومنها إمكانية اختراقه وسرقة حساباتك ومنها حسابك على هذه المنصة، وايضا إمكانية نسيان كلمة مرور البريد الإلكتروني والعجز عن استعادتها وبالتالي ضياع حساب فيس بوك في حالة نسيت هو الآخر كلمة مروره وأردت الولوج إليه.

بينما التسجيل برقم الهاتف يضمن عدم وقوع ذلك حيث في حالة نسيان  كلمة مرور حساب فيس بوك سيصلك إلى رقم هاتفك وجوالك ببساطة.

هذا لا يعني تفوق إنشاء حساب فيس بوك برقم الهاتف أو الجوال أمنيا بشكل كبير على حساب يعتمد على البريد الإلكتروني، لأنه في حالة سرقة هاتفك أو تعرض شريحة الإتصال لعطل ما فأنت في خطر أيضا.

  • كيفية إنشاء حساب فيس بوك برقم الهاتف أو الجوال في أقل من دقيقة.

من هنا يمكنك تحميل فيسبوك لايت للجوال ان كنت تمتلك انترنت سرعته ضعيفة 

 

يمكنك الولوج إلى فيس بوك او تسجيل الدخول على حسابك على موقع فيس بوك facebook  من خلال متصفح الحواسيب أو الهواتف الذكية وإنشاء الحساب برقم الهاتف بنفس الطريقة ونفس المنهجية ولا وجود لأي اختلاف بينهما.

في هذا الصدد يتطلب منك التسجيل ادخال الاسم واسم العائلة ومن ثم في المربع الثالث رقم الهاتف وليس البريد الإلكتروني ويجب أن يبدأ رقم الهاتف برمز بلدك.

ويجب أن يبدأ رقم الهاتف بمقدمة البلد أو رمز الهاتف الدولي وهو يختلف من بلد لآخر ويمكن أيضا أن يختلف من شركة إتصالات إلى أخرى واليك هنا بعض مقدمات هواتف الدول المختلفة بامكانك استخدامها ووضعها قبل كتابة رقم هاتفك :

الإمارات العربية المتحدة: 971+

البحرين: 973+

السودان: 249+

سوريا: 963+

السعودية: 966+

العراق: 964+

سلطنة عمان: 968+

لبنان: 961+

المغرب: 212+

مصر: +20

فلسطين: +970 أو +972 والثاني هو الأفضل والشامل.

تونس: +216

الجزائر: +213

ليبيا: +218

موريتانا: +222

قطر: +974

الكويت: +965

الأردن: +962

اليمن: +967

لذا ادخل رمز بلدك أولا ومن ثم مباشرة رقم هاتفك دون 0 فمثلا في المغرب هذا رقم هاتفك 0663539419 سأدخل 212663539419+

ومن أدخل جنسك اضافة إلى تاريخ ميلادك وكلمة السر واضغط مباشرة على تسجيل.

بعد ثواني قليلة سيتم التحقق من صحة رقم هاتفك بوصول رسالة sms تتضمن رمزا من 5 أرقام يتوجب عليك ادخالها والضغط على تأكيد.

المسألة بسيطة جدا ولا تتطلب أية تعقيدات، وبهذا تكون أنشأت حساب فيس بوك برقم هاتفك فتعمل على رفع الصورة الشخصية والبحث عن اصدقائك، ومن خلال رقم هاتفك فإن فيس بوك سيعتمد على سجل جهات الإتصال لديك لاقتراح الأصدقاء واقتراح حسابك عليهم أيضا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *