الرئيسية / تطبيقات الجوال / امساكية شهر رمضان 2018 فلسطين التقويم الرمضاني غزة

امساكية شهر رمضان 2018 فلسطين التقويم الرمضاني غزة

امساكية رمضان فلسطين

تقويم شهر رمضان المبارك و مواعيد الصلاة فلسطين

يستعد المسلمون في هذه الاوقات لاستقبال شهر رمضان المبارك لهذا العام بعد تحديد موعد اول ايام الصيام و اول ايام شهر رمضان 2018 , و يستقبل المسلمون شهر رمضان بتقاليد مختلفة من بلد او مدينة لاخرى , و اول ما يتم البحث عنه هو امساكية شهر رمضان لمعرفة مواعيد الصلاة و اوقات الاذان و موعد صلاة الفجر و السحور و مواعيد الافطار , في هذا الموضوع من موقعنا كيف تقني سوف نقدم لكم صور امساكية شهر رمضان 2018 فلسطين , ستجد امساكية رمضان فلسطين , اوقات صلاة الفجر في مدن فلسطين .

قد تختلف الإمساكية فى يوم واحد نتيجة اختلاف الرؤية الشرعية لهلال رمضان فى بلدكم فالتمسوا لنا العذر

اول ايام شهر رمضان المبارك فلسطين 2018

متى موعد اول ايام شهر رمضان 2018-1439 فلكياً فى فلسطين البحرين السعودية والكويت وقطر والامارات , وما هى نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان 2018 , ونتيجة الرؤية الشرعية فى مختلف البلدان الاسلامية ، جميعها أسئلة تشغل تفكير الجميع فى الوطن العربى والامة الاسلامية المنتظرين بفارغ الصبر موعد اول ايام شهر رمضان الفضيل وبداية هذا الشهر الكريم لتجميع اكبر كم من الحسنات وتقديم كل ما يقدر عليه الفرد من اعمال الخير والتقرب الى رب العالمين صاحب العرش العظيم .

و من المتوقع أن يوافق موعد رمضان لسنة  2018 تقريبا يومه 16 مايو 2018 (مع اختلاف يوم واحد حسب البلد) ,و نتمنى لكم ان يعيده الله عليكم و على الامة الاسلامية بالخير و البركة

ومن الجدير بالذكر ان الإعلان عن بداية أول يوم من شهر رمضان في الدول العربية والإسلامية يختلف من بلد لآخر، وتتكلف به جهات رسمية لها من الكفاءة العلمية والمصداقية الشرعية ما يؤهلها لذلك.
وتتجلى هذه الهيآت غالبا في كل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كما هو الحال في فلسطين و المغرب وسلطنة عمان مثلا، ودور الإفتاء كما هو الحال في مصر وفلسطين، والمحاكم العليا كما هو الحال في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، ووزارة العدل كما هو الحال في الإمارات العربية المتحدة والأردن.

صور امساكية شهر رمضان المبارك 2018 في فلسطين :

امساكية الشهر الفضيل يسرنا ان نقدمها لكم عبر موقعنا ، لنكون قادرين على مساعدتكم على التعرف على مواقيت الصلاة ومواقيت السحور والافطار والامساك في الشهر المبارك شهر رمضان الكريم الذي يطل علينا كل عام، وياتينا خلال ايام قليلة، هذا الشهر المبارك سوف نضع بين ايديكم صورة امساكية شهر رمضان المبارك 2018 فلسطين كاملا.

امساكية رمضان 2018 فلسطين
امساكية رمضان 2018 فلسطين

اجواء ليالي رمضان في فلسطين :

على مر العصور واختلاف الأزمنة وأمام رحى التكنولوجيا والتطور احتفظ شهر رمضان في فلسطين بسمات وعادات ومظاهر ثقافية خاصة تناقلتها وتوارثتها الأجيال جيلاً بعد جيل وبقيت خالدة في ذاكرة التاريخ.

تبدأ فلسطين في الاحتفال بشهر رمضان بمجرد رؤية هلاله (سواء في فلسطين أو في بلد مجاور عملا بمبدأ وحدة المطالع)، حيث تصدح المساجد بالدعاء والابتهالات معلنة الصيام، ويتجه المسلمون إلى المساجد ليؤدوا صلاة التراويح، وتخرج جموع الأطفال تحمل الفوانيس التي تعد من التقاليد القديمة السارية المفعول حتى اللحظة، ويحرص أولياء الأمور على إدخال البهجة على نفوس أطفالهم من خلال شرائها لهم.

كثيرةٌ هذه العادات الفلسطينية الرمضانية التي تندمج مع روح العصر وتتأقلم معه محافظة على سماتها وأصالتها.. ومن بين هذه العادات قيام “كبير العائلة” أو من ينوب عنه بزيارة أرحامه وتقديم الهدايا بمناسبة حلول الشهر الفضيل، وغالباً ما يتم هذا الأمر بعد الإفطار.

وكغيرها من البلدان تصحو فلسطين على صوت “المسحراتي” بطقوسه المصاحبة لقدومه كالنقر على الطبل بقوة، وذكره لله عز وجل، والأناشيد الرمضانية العذبة التي تُوقظ النيام: “اصحى يا نايم.. وحد الدايم”، وتشعرهم بجمال هذا الشهر وأهمية “المسحراتي” بعيداً عن نغمات الجوالات المتعددة والمختلفة.

 

تحميل برنامج امساكية شهر رمضان

امساكية شهر رمضان 1439 هـ في البحرين ، امساكية رمضان 1439 في المنامة امساكية رمضان 2018 و mecca , ksa Fasting Hours  عدد ساعات الافطار و الصيام  وكل ما يتعلق بمواعيد في يومك في شهر رمضان المبارك يمكنك الاطلاع عليه و متابعته من خلال تحميل تطبيق امساكية رمضان 2018 لهذا العام على هاتفك المحمول بكل سهولة .

برنامج امساكية رمضان 2018 من افضل البرامج التي يجب تنزيلها في فترة رمضان و يمكنك تنزيل البرنامج على جميع انواع الانظمة و انواع الاجهزة من الهواتف المحمولة , مما يساعدك ذلك على تنظيم الوقت و استغلاله جيدا في شهر رمضان المبارك .

تحميل برنامج امساكية رمضان 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *