الرئيسية / اضافات المتصفحات / تحميل إضافة WOT للمتصفحات اداة حمايه من الفيروسات وعمليات النصب

تحميل إضافة WOT للمتصفحات اداة حمايه من الفيروسات وعمليات النصب

تصفح الانترنت اليوم ليست عملية آمنة لكثرة ظهور المواقع الاباحية و الروابط المشبوهة و الصفحات الضارة بجهازك بمجرد دخول موقع معين خلال فترة تصفحك الانترنت , يوجد الكثير من البرامج التي تساعدك على حماية جهازك من الفيروسات و تنظيفه من الملفات الضارة للكمبيوتر مثل برنامج افاست عربي الشهير , لكن في هذا الموضوع سوف نقدم لكم اضافة WOT التي تقوم بحماية جهازك اثناء تصفح الانترنت و منع عمليات النصب او ظهور اي صفحات و مواقع ضارة هي افضل اداة حمايه من الفيروسات , يمكنك تحميل اضافة wot مجانا للمتصفحات على كروم و الفايرفوكس , في هذا الموضوع من كيف تقني تعرف على اهم مميزات اضافة wot وكيف يمكنك اضافتها للمتصفح .

 

تصفح الانترنت بامان من خلال تحميل wot لكروم و الفايرفوكس

الكثير من التهديدات تحيط بك في كل دقيقة تتصفح فيها مواقع الإنترنت اليوم، وهذه المخاطر لا حصر لها ولا تنتهي واستخدام مكافح للفيروسات قد لا يكون حلا كافيا، فعدد من برامج الحماية لا تراقب في العادة عمليات التصفح أو لديها من الإحترافية ما يجعلها تفعل ذلك.

خصوصا في ظل كثرة المواقع المصابة بالفيروسات و الحاجة الى ادوات حمايه من الفيروسات  وتلك التي تم دمج أوامر خبيثة وتنفيذية لتفعيلها عند تنزيل ملف أو الضغط على رسالة منبثقة تظهر عليها، ناهيك أيضا عن المواقع المقلدة والتي تختلف عن الأصلية في جزء صغير من عنوان النطاق، ومقلدة في التصميم ومصممة سواء للنصب أو لجمع المعلومات عند ادخالها.

لهذا تأتي إضافة WOT لتعزز من حماية المستخدمين للإنترنت وتجنب الوثوق بالمواقع المشبوهة وبالتالي تجنب النصب وإعطاء المعلومات الخاصة للجهات التي تدعي أنها رسمية، كما أنها تقلل من الإصابة بالفيروسات.

كلمة WOT هي اختصار لهذه الجملة Web Of Trust وهي إضافة جميلة للمتصفح، تساعد على تقييم مواقع الأنترنت التي تزورها، ومنحك فرصة حماية جهازك من المواقع الضارة قبل الدخول اليها، حيث تستطيع الإضافة منع المتصفح من دخول اي موقع ان كان غير آمن ان لم تنتبه للعلامات التي خصصتها الإضافة لتقييم ثقة المستخدمين حول العالم لكل مواقع الأنترنت.

هذه الخدمة التي بدأت منذ عام 2006 والتي يستخدمها حوالي 140 مليون مستخدم نشيط حول العالم، تعد من أهم إضافات متصفحات كروم و فايرفوكس وبقية المتصفحات اليوم في حماية المستخدمين، وهي لا تبحث عن الفيروسات وتحلل المواقع بشكل مباشر عند الدخول إليها، بل إنها تعتمد على تجارب الملايين من المتصفحين وتقييماتهم، وفي ذات الوقت تستخدم الذكاء الإصطناعي في التحقق من أن تلك التقييمات صحيحة وغير وهمية.

 

  • إضافة خفيفة ومجانية ولا تعرض أية إعلانات على المتصفح

هناك عدد من إضافات المتصفحات المتوفرة على متاجر إضافات المتصفحات وما يعيبها حقيقة أنها تسبب ثقلا عند التصفح فيصبح من الصعب فتح الصفحات والتنقل من هذه إلى أخرى، وستلاحظ أن عملية التصفح تستغرق وقتا أطول للولوج إلى مواقع الويب.

كما أن هناك إضافات تقدم نفس الخدمات وتعرض لك شريطا من الإعلانات على المتصفح بشكل مزعج ومسيء إلى تجربة التصفح بالنسبة لك.

مع إضافة WOT لا خوف من مواجهة هذه المشكلات وهي ليست مطروحة أساسا، لا إعلانات تعرضها الإضافة وفي ذات الوقت لا تؤثر ولو بنسبة 0.1 في المئة بجودة التصفح، ولن تلاحظ أي فارق في سرعة الولوج إلى المواقع عند تنزيلها وتنصيبها.

حماية جهازك من الاختراق  من اداة wot

إضافة WOT هي  من اهم الإضافات المتوفرة لمختلف المتصفحات بدءا من متصفح جوجل كروم الشهير نحو متصفح أوبرا إلى متصفح فايرفوكس والعديد من المتصفحات الأخرى على الحواسيب والمحمول.

وتساعد هذه الإضافة المستخدمين على حماية اجهزتهم من الاختراق عبر تحذيرهم من الموقع او الرابط ااو منع الصفحات المنبثقة , و تساعد في التاكد من أمان المواقع و تحسين تجربة الإستخدام بشكل عام، وهذا بناء على تجارب المستخدمين والمتصفحين السابقين إلى جانب الخوارزميات والتقنيات التي تستخدمها الإضافة في العادة بتحليل محتويات الصفحات ومراجعة مواقع الويب.

وعند الدخول إلى أي موقع ويب ستلاحظ أن أيقونة الإضافة يتغير لونها، فإذا كان مستقرا على الأخضر المغلوق فإن الموقع ممتاز من حيث تجربة الإستخدام والأمان بشكل عام، فيما إذا كان أخضر مفتوح فهو جيد أيضا وتجربة استخدامه جيدة.

وفي حالة كان لون الأيقونة أصفر فهو مقبول من حيث تجربة الاستخدام والأمن بشكل عام، لكن إن كان لون الأيقونة أحمرا فهو ضعيف وهناك الأحمر المغلوق فهو جد ضعيف وغير آمن ولا ينصح به.

أما عن كان لون الأيقونة الدائرية رماديا فهو يعني أن الموقع لم يتم فحصه وتقييمه بعد وبعبارة أخرى لا تعرفه حاليا الخدمة.

في ذات الوقت تسمح لك الإضافة بتقييم المواقع والصفحات التي تزورها وابداء رأيك فيها، ما يساعد أكثر الإضافة على تقييم الموقع

 

  • مميزات وخصائص إضافة WOT

في البداية نجد أن هذه الإضافة المجانية تدعم أغلبية المتصفحات ومنها جوجل كروم وأيضا أوبرا و فايرفوكس إلى جانب سفاري و إنترنت اكسبلورر ومتصفحات أخرى تتمتع بشهرة ولديها قاعدة جيدة من المستخدمين.

وكما أشرنا سابقا فإن الإضافة مجانية ولا تتطلب منك التسجيل أو أية عمليات معقدة ومكلفة للوقت والمال لاستخدامها.

إضافة لما سبق تظهر على شكل أيقونة دائرية يتغير لونها من صفحة ويب إلى أخرى، أو بالأحرى من موقع ويب إلى آخر.

ظهور اللون الأحمر يعني أن الموقع سيء للغاية، وستظهر لك في ذات الوقت نافذة تحذيرية من هذا الموقع مع خلاصة بأنه من الأفضل الخروج من الموقع لأنه ليس آمنا ويتضمن فيروسات أو أنه يتضمن النصب واحتيالي وليس موقع شركة اصلي وغيره من الأسباب الواردة.

هناك أيضا اللون الأصفر ويعني أنه لا بأس بالوقع، فقد تكون مشكلته على الأغلب البطء وتعقيد واجهته وعدم بساطته وسيء تجربة تصفحه بشكل عام.

أيضا هناك الموقع الأخضر المفتوح والمغلوق ويعني أن الموقع جد آمن وجيد وأن قاعدة المستخدمين له راضية عنه وترى أنه موقع آمن وجيد بشكل عام.

أما اللون الرمادي فتعني أنه لم يتم بعد تقييم الموقع من طرف الزوار والمستخدمين، لذا احتمالين في هذه الحالة مطروحين الأول هو أن يكون الموقع آمن وليس نصابا والثاني أن يكون كذلك.

إضافة لما سبق يمكنك ان تكون واحدا من 140 مليون مستخدم لهذا المجتمع الإلكتروني من حيث تقييم المواقع التي تزورها ومن الأفضل أن تكون صادقا في التقييم، مع العلم أن تقييماتك يتم فحصها من طرف برمجيات الخدمة، فإذا كانت غير صحيحة يتم أخد الأمر بعين الإعتبار وعادة لن تثق بك الخدمة.

ولتقييم أي موقع يكفي أن تضغط على الأيقونة الدائرية لتجد العديد من الأمور التي تتطلب إدخال البيانات من خلال تقييم تجربة أداء المستخدم والأمان وعدد من المعايير الأخرى المهمة للزوار.

 

  • تحميل إضافة حمايه من الفيروسات وعمليات النصب wot

كما اشرنا سابقا فإن هذه الإضافة متوفرة لكافة المتصفحات في الوقت الحالي، ويمكنك تنزيلها مجانا من خلال البحث عنها في متجر إضافات المتصفح الخاص بك.

ويمكنك تحميل الإضافة لمتصفحات فايرفوكس من الرابط التالي:

تحميل اضافة wot للفايرفوكس

فيما يمكنك تنزيلها لمتصفحات جوجل كروم من الرابط المباشر التالي:

تحميل اضافة wot لجوجل كروم

أما إن كنت تستخدم متصفحات أوبرا يمكنك تنزيلها من الرابط التالي:

تحميل اضافة wot لمتصفح اوبرا

وفي حالة تستخدم سفاري او متصفح آخر ننصحك بالولوج إلى متجر الإضافات والبحث عنها بكتابة WOT أو WOT: Web of Trust.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *