الرئيسية / تطبيقات الجوال / تحميل تطبيق Ello شبكة إجتماعية لعرض الأعمال الفنية وبيعها على آيفون و أندرويد

تحميل تطبيق Ello شبكة إجتماعية لعرض الأعمال الفنية وبيعها على آيفون و أندرويد

بعيدا عن فيس بوك و الشبكات الإجتماعية الرئيسية في العالم، هناك العديد من مواقع التواصل الإجتماعي المتخصصة والموجهة لفئة خاصة من المستخدمين منها Ello , من الأكيد أنك سمعت بهذه الشبكة الإجتماعية وهي التي روجت لها مواقع المدونات التقنية بقوة خلال الفترة الماضية، وكانت في بدايتها شبكة إجتماعية موجهة للجميع لمنافسة فيس بوك وتخطي بقية مواقع التواصل الإجتماعي , تطبيق ello يقدم خدمات مميزة جعلت الملايين يقومون باستخدامه و تحميله خلال فترة بسيطة من اطلاقه كونه ايضا لا يعرض اي اعلانات مزعجة للمستخدم بالاضافة الى الخدمة الرئيسية و هي عرض الاعمال الفنية و بيعها من خلال الانترنت من تحميل تطبيق ello  , تعرف اكثر على تطبيق ello بعد التحميل على الايفون و الاندرويد و اهم المميزات التي يقدمها للمساعدة في نشر الأعمال الفنية و الاستفادة منها بشتى الانواع في هذا الموضوع من موقع كيف تقني .

 

تطبيق التواصل الاجتماعي ello للموبايل

Ello هي عبارة عن خدمة وشبكة تواصل اجتماعي  خاصة بالمجتمع المبدع لتبادل الافكار والمشاركة في العملية الإبداعية، أكثر ما يميّز هذه الخدمة أنها لا تحمل أي إعلانات ولا خوارزميات تلاعب وتقوم بحماية خصوصية المستخدمين، كما وتحمل هذه الشبكة مختلف أدوات التفاعل والتي نراها في كل ومختلف شبكات التواصل الإجتماعي.

ولأنه من الصعب إقناع المستخدمين بالتواجد هذه الأيام على أكثر من موقع تواصل إجتماعي دون سبب مقنع، فقد قررت إدارة الموقع أن تجعل الشبكة موجهة لفئة الفنانين والرسامين والمصورين وأصحاب الإبداعات المرئية الذين يردون التسويق لأعمالهم وبناء جمهور كبير وبيع ابداعاتهم.

من هنا أصبح تطبيق Ello شبكة إجتماعية لعرض الأعمال الفنية وبيعها وهو متوفر لهواتف آيفون و أندرويد، كما أنه يمكنك استخدام موقع التواصل هذا على الويب من خلال التسجيل وتسجيل الدخول عبر المتصفح والبدء في الإستكشاف والتفاعل مع المنشورات ومشاركة ما لديك من جديد على صفحتك الشخصية.

وبالطبع فإن المنشورات في هذه الشبكة عامة وتظهر للجميع ويمكن لزائر لنسخة الويب دون تسجيل الدخول الوصول إلى أي منشور سواء من خلال ظهوره على الرئيسية والتصنيفات التي تعرضها الشبكة أو من خلال نتائج عمليات البحث.

وبالطبع هذه الشبكة وتطبيقاتها متوفرة مجانا للجميع وهي مفتوحة لكافة المستخدمين من كافة بقاع الأرض، وللعلم فهي تتضمن المئات من المستخدمين العرب ممن يواصلون النشر فيها، ولمن لا يعلم فإن هذه الشبكة قد خرجت إلى الوجود منذ مارس 2014.

 

  • كيفية التسجيل في Ello والأسباب التي تدفعك للتواجد على هذا الموقع

يمكنك الاستفادة من الشبكة في تغذية قدرتك التخيلية من خلال الفنون والتصوير والفيديوهات ورواية القصص والكثير من الاشياء الملهمة التي ستجدها على ello كما ستجد المخرجين، الرسامين والأدباء وذلك كله بلا إعلانات أو خوارزميات التلاعب وكل ذلك محمى بخاصية حماية المستخدمين وعدم تحويل أي مستخدم لإعلان وذلك لأن الشبكة لا تستعمل الاعلانات ولا تنوى ذلك كما يمكنك التحكم في كل ما تراه على ello .

عملية التسجيل في هذه الشبكة الإجتماعية سهلة ولا تتطلب سوى إدخال بريدك الإلكتروني وبعض المعلومات الأساسية التي تحتاج إليها عند التسجيل في أي شبكة إجتماعية، في ذات الوقت لا توفر لك التسجيل بحسابك على فيس بوك أو تويتر بل إن هذه العملية مستقلة.

وهناك العديد من الأسباب التي تدفعك حقيقة للتواجد على Ello منها أنها مجتمع للصور الفنية والأعمال الإبداعية والموضة والمحتوى المرئي، وهي ملتقى للمبدعين من الرسامين والفنانين والمصممين والمصورين، لهذا فإن التواجد فيها بالنسبة لشخص مهتم بالمجال أو متخصص فيه قرار سليم.

جمهورك المستهدف من المهتمين بالأعمال المرئية والفنية يتواجدون على هذا الموقع، ويصل عدد المستخدمين لهذه الشبكة إلى 1 مليون مستخدم.

إضافة إلى ما سبق فإن التواجد على Ello يساعدك على استكشاف أحدث الأعمال الفنية والإبداعات التي ينشرها بقية المستخدمين، وبالتالي فهو ليس مجرد منصة لمشاركة ما لديك بل ايضا التعرف على ابداعات الآخرين واستكشاف أفكار جديدة بما يغني أعمالك ومخيلتك ويساهك في تطوير حسك الفني والإبداعي.

  • مميزات تطبيق Ello شبكة إجتماعية لعرض الأعمال الفنية وبيعها على آيفون و أندرويد

تتمتع هذه الشبكة الإجتماعية بتصميم مبسط، وهي تعتمد على لونين أساسيين وهما الخلفية البيضاء والكتابة والقوائم السوداء، وهذا لتتيح لك تجربة استكشاف المنشورات والتركيز على المحتوى أكثر من التأثيرات والألوان التي تزعج فعلا عندما تكون كثيرة وغير متناسقة.

تصميم الشبكة كما أشرنا سابقا بسيط ولا تحتاج إلى شرح سواء على الويب أو من خلال التطبيق حيث هناك توافق في المميزات بينهما والإمكانيات.

هناك قسم الإستكشاف حيث ستظهر لك المنشورات بشكل عشوائي الجديدة والشهيرة من المستخدمين المختلفين، فيما هناك قسم المتابعة حيث ستجد جديد الأعمال الفنية والمنشورات التي نشرها هؤلاء الذين اخترت متابعتهم، فيما ايضا هناك قسم للمنشورات الشائعة والتي عليها تفاعل قوي في الوقت الفعلي ويمكنك من خلال القسم معرفة اهتمامات شريحة كبيرة من المستخدمين في الوقت الحالي.

يمكنك التفاعل مع المنشورات من خلال زر الإعجاب الذي يأتي على شكل أيقونة “قلب” إلى التعليق عليها بالضغط على زر تعليق وإضافته بسهولة، ويمكنك مشاركة أي منشور على الصفحة الشخصية الخاصة بك.

وبخصوص منشوراتك ومنشورات الآخرين تظهر لك عدد الإعجابات والمشاركات التي حصدتها وأيضا عدد المشاهدات لكل منشور على حدا.

ومن خلال صفحتك الشخصية تظهر معلومات عنك حيث يمكنك كتابة نبذة وإضافة موقعك الإلكتروني، إلى جانب المنشورات التي قمت بنشرها ببساطة.

ويمكنك تغيير صورتك الشخصية ومشاركة المنشورات النصية ومنشورات الصور والروابط بكل سهولة، ومتابعة المستخدمين الآخرين فيما يمكن للآخرين متابعتك أيضا وكلما ازداد تواجدك ونشاطك على الشبكة حصدت المزيد من الشهرة فيها.

ومن الأمور الإيجابية الأخرى في تطبيق Ello وهذه الشبكة الإجتماعية بشكل عام، أنها لا تعرض الإعلانات، ناهيك أيضا على أنها توفر لك بيع أعمالك وخلق علاقات مع عملاء من المهتمين بأعمالك الفنية.

و تعتمد Ello على نظام المتابعة كما هو الامر في  تويتر مع إمكانية مشاركة الصور والنصوص و مشاركة النص والصور والفيديو والصوت وكذلك الصور المتحركة GIF مثل فيسبوك، كما تعتمد على تقسيم الأصدقاء إلى مجموعة تود متابعة كل مشاركاتهم وهي مجموعة “الأصدقاء” ومجموعة لا يهمك متابعة كل مشاركاتهم وهي “Noise”، وهو ما يجعلك تتابع من تهتم بهم فقط بدون إزعاج، يمكن نقل الأصدقاء بين المجموعتين بالسحب والإدراج بسهولة.

  • تحميل تطبيق Ello شبكة إجتماعية لعرض الأعمال الفنية وبيعها على آيفون و أندرويد

كما أشرنا سابقا فإن التطبيق مجاني وهو لا يعرض الإعلانات أيضا وعادة ما يحصل على التحديثات مع كل تحسين للخدمة أو إضافة مميزات جديدة لها.

ويمكنك تحميل التطبيق من جوجل بلاي لهواتف أندرويد الآن:

تحميل تطبيق ello للاندرويد

ونفس الأمر لهواتف آيفون وحواسيب آيباد التي يتوفر لها التطبيق على آب ستور:

تحميل تطبيق ello للايفون

موضوعات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *