الرئيسية / الألعاب / تحميل لعبة مريم للايفون و الاندرويد احدث العاب رعب 2017

تحميل لعبة مريم للايفون و الاندرويد احدث العاب رعب 2017

مخاطر لعبة مريم للاندرويد و الايفون شبيه لعبة الحوت الازرق اشهر العاب رعب

رابط تحميل لعبة مريم المرعبة التي اثارت الجدل

لعبة مريم لقد احدثت مؤخرا ضجة بين مغرمين العاب الرعب حيث اعتبرت اشهر العاب رعب 2017 حيث انها انتشرت بشكل هائل في غضون 24 ساعة من اصدارها , و اعتبرها الكثير النسخة العربية من لعبة الحوت الازرق ولكن كتب الكثير من المستخدمين تحذير عند تحميل هذه اللعبة التي عرضت الكثير من الاجهزة و الملفات للخطر , تعرف على لعبة مريم في هذا المقال وكيف تلعبها بدون خطر .


ما هي لعبة مريم ؟

لعبة مريم عبارة عن لعبة بسيطة، تقوم فكرتها على أن هناك بنت صغيرة اسمها مريم، وهذه البنت قد تاهت عن منزلها، وتريد منك أن تساعدها لكي تعود للمنزل مرة أخرى، وخلال رحلة العودة إلى المنزل تسألك مريم عدد من الأسئلة منها ما هو خاص بها، ومنها ما هو سؤال سياسي مثل سؤال “هل تعتقد أن دول الخليج لديها الحق في معاقبة قطر”، وأسئلة خاصة بك.

بعد ذلك تطلب من اللعبة أن تدخل غرفة معينة لكي تتعرف على والدها، وتستكمل معك اللعبة الأسئلة، وكل سؤال له احتمال معين، وكل سؤال مرتبط بإجابة الأخر، وقد تصل إلى مرحلة تخبرك مريم أنها ستستكمل معك الأسئلة غدا، يجب عليك وقتها الانتظار مدة 24 ساعة حتى تستطيع استكمال الأسئلة مرة أخرى.

تخبرك لعبة مريم أيضا أنها ليست الحوت الأزرق، وقد جاء ذلك عقب انتشار الكثير من التغريدات تشير إلى أنها تشابه لعبة الحوت الأزرق، يبدو أن مطور لعبة مريم دائما يقوم بإضافة الكثير من الأسئلة الجديدة لكي يتم إضافة أكثر للعبة، تحميل لعبة مريم متوافر الآن على جوجل بلاي، أو من خلال متجر أبل مجانا.

مخاطر لعبة مريم
مخاطر لعبة مريم

هل لعبة مريم خطرة على الهاتف ؟

اللعبة تتمحور حول إنقاذك لبنت تدعى مريم من الاشباح والجن وسرعان ما تتحول لتسألك اسئلة عن حياتك مثلاً :
أين يقع منزلك, توجهك السياسي, ماذا تحب وماذا تكره وأكد بعض المستخدمين أنها تشبه لعبة ” الحوت الازرق ” اللتي تسببت في انتحار الكثيرين حول العالم.
لعبة مريم اثارت الكثير من الجدل في اوساط مستخدمين الاجهزة الذكية في الوطن العربي وكانت متوفرة لاجهزة الايفون فقط و الان اصبحت متوفرة لاجهزة الاندرويد ايضا .

سوف تجد رابط تحميل لعبة مريم لاجهزة الايفون و الاندرويد اسفل هذا المقال من موقع كيف تقني

لكن هل فعلا هي خطرة وقد تلحق الاذى بجهازك كما علق الكثير عن هذا الموضوع او انها تحتاج الى انتباه عند التحميل و الاستخدام ؟

انتبه : عند محاولتك إزالة لعبة مريم من جهازك المحمول قد تظهر لك رسالة تهديد بتحويل حياتك إلى جحيم، وبالتأكيد ليس عليك أن تأخذ هذا الكلام على محمل الجد

البعض ذكر ان لعبة مريم تدخل الى الارقام و الملفات الخاصة و الصور على جهازك و تسأل اسئلة خاصة او تمس خصوصية المستخدم لذلك تعتبر من اكثر الالعاب شهرة في الفترة الاخيرة و اثارت جدل السعوديين او الخليجيين بشكل عام على الانترنت .

و ذكر البعض ان اللعبة تسألك في أسئلة سياسية منها سؤال عن قطر، وهذا ما أثار تخوفات بين الكثير من المغردين، وهناك من قال أنه من المحتمل أن تكون هذه اللعبة تتجسس على الملفات الشخصية على الهاتف، وربما تقوم بسرقتها.

أخرين قالوا أن هذه اللعبة تشابه لعبة الحوت الأزرق التي ظهرت في فرنسا، وروسيا منذ فترة، ويقال أن هذه اللعبة قد تسبب في انتحار 150 مراهق لانها قد سيطرت على عقولهم، وبدأو في تنفيذ أوامرهم اليومية التي تتعلق بجميع نواحي الحياة، ولذلك حذر الكثير من المغردين من التفاعل مع هذه اللعبة.

من خلال البيانات المتوافرة عن لعبة مريم في متجر أبل ستورز تبين لنا أن مطور لعبة مريم هو شخص يدعى سلمان الحربي، وقد قام بنشر اللعبة على المتجر يوم 25 يوليو الماضي، مساحة اللعبة هي 10 ميجا بايت فقط، وعن تعليقات المستخدمين الذين قاموا بتجريب لعبة مريم، فقد وجدنا أن هناك تعليقات إيجابية، وهناك تعليقات شكك في اللعبة، وقالت أنه قد تكون موجودة بغرض سياسي بسبب السؤال عن دولة قطر.

مخاطر لعبة مريم للاندرويد و الايفون !!

يذكر ان لعبة مريم تترك مخاطر تؤذي الجهاز وصاحبه و ذلك بشهادة المستخدمين انفسهم , حيث انه عندما ترسل لك اللعبة رابط او اغنية اهداء او اي رابط بمجرد الدخول عليه لا يمكنك حذف اللعبة بعد الان  ويعتبر هاتفك مخترق بشكل رسمي .

يشرح احد مغردين تويتر  أن لعبة مريم تقوم أولا محاولة التعرف على اللاعب، وبعد ذلك يتم سؤاله على بعض من معلوماته الشخصية، وتحاول معرفة الكثير من الأسرار الشخصية، ويقول بعد ذلك أن لعبة مريم سترسل لك روابط لأغنية مثلا أو مقطع فيديو، والضغط على هذا المقطع قد يتسبب سرقة الملفات الشخصية، ولا تستطيع بعد ذلك مسح اللعبة من الهاتف.

بعض الأسئلة خلال تواجدك في اللعبة ، وهذه الأسئلة منها ما هو شخصي، ومنها ما هو عام، هذه الأسئلة مثل :

ما اسمك
أين تسكن
السؤال المثير للجدل هل توافق على مقاطعة دول الخليج لدولة قطر
هل تراني جميلة
هل تريد التعرف على والدي
هل تريد أن نصبح أصدقاء
هل اسمك الظاهر هو الحقيقي.
هل تعتقد أني لعبة الحوت الأزرق.

 

و لقد ذكر خبير معلوماتي كويتي شهير عن أن لعبة مريم تعتمد على المعلومات الشخصية، وتستغلها في إنتهاك الخصوصية، عن طريق الأسئلة الشخصية التي يتلقاها المستخدم من لعبة مريم، وهذا يعني أنه من المحتمل أن اللعبة قد تتجسس عليك.

اشار بعض مستخدمي تويتر اليوم عن أن لعبة مريم تقوم بتصوير المستخدم دون أن يدري عبر كاميرا الجوال، وهذا ما اعتبره الكثير انتهاك صريح للخصوصية، وهو أمر يثير الكثير من الشك بخصوصها، ولذلك نصح الكثير من المغردين بعدم تحميل لعبة مريم على الأيفون نظرا لما تتسبب به من ضرر.

هل اللعبة عبارة عن دعابة سخيفة فقط ؟

بجانب كل التعليقات السلبية التي ذكرت بحق لعبة مريم اعجب الكثير من المستخدمين بالتصميم و الجرافيك الخاص باللعبة و كانت التعليقات بانه رائع و مميز .

ايضا ذكر العديد من المستخدمين انها لعبة لا يمكن لها الوصول الى صورك او تحدد موقعك الجغرافي و انها لا تصل لهذه المرحلة من الذكاء , بل هي مجرد لعبة عادية تثير رعب المستخدمين كي تثير الجدل و تلفت الانظار و تزداد اعداد التحميل .

لعبة مريم التي اثارت الجدل
لعبة مريم التي اثارت الجدل

راي الخبراء في لعبة مريم و مدى خطورتها

قال خبير معلوماتي شهير من الإمارات عن أن كل التخوفات التي أثيرت عن لعبة مريم غير صحيحة، وقال أنه مجرد لعبة تستخدم أسلوب الإثارة فقط، ولكنه قال أنه غير صحيح أنه لا تستطيع مسح اللعبة، أو أنها تستخدم الكاميرا خلثة، وقال أنه لا يصح إعطاء معلومات صحيحة للعبة، يمكن الاستمتاع بها لكن مع نشر معلومات شخصية غير صحيحة.

و لقد وصف المتخصص في أمن المعلومات ومؤسس فريق تويتسو التقني المهندس عبد الرحمن الشهري لعبة مريم بأنها تتبع #تطبيق للعبة بسيطة وبرمجيا لا ترتقي إلى الألعاب الكبيرة، وليس لها أي صلاحيات في الجهاز، طالما أنه لم يتم وضع المعلومات الشخصية، وتقوم على مبدأ يشبه الألعاب وليست لعبة مسلية، وإنما هي مجرد من مجموعة أسئلة تعتمد على تخويف المستخدم.
وقال: إن لعبة مريم والتحذيرات التي نراها قد تكون دعاية سلبية وأخذها البعض بكونها تخترق الجهاز وتقوم بسحب المعلومات، وهذا الأمر غير حقيقي فاللعبة ليس لها أي صلاحيات في الجهاز، ولا تصل للصور ولا تحدد موقعا وإنما فكرة خطرت في بال أشخاص وحاولوا تطبيقها وتعتمد على الرعب .

في النهاية نود التاكيد على ان لعبة مريم ما هي الا لعبة عادية و لا تستطيع القيام بكل ما ذكر عنها و هي لعبة نجحت بالفعل لانه برغم من الرعب الذي حدث و التعليقات السلبية التي تلقتها اللعبة على الاب ستور و غيره , نجد اعداد التحميل مرتفعة و في تزايد و هذا يدل على نجاح اللعبة و انها فعلا اثارت اهتمام المستخدمين .

و يمكنك تحميل اللعبة لك كما نصح عدد من خبراء المعلومات في الخليج أنه في حال تنزيل لعبة مريم يجب عليكم أولا عدم السماح للعبة بتحديد الموقع الخاص بك، ولا تعطي أبدا إسمك الحقيقي للعبة، وأيضا لا تشارك أي معلومة حقيقة لك مثل السن، وحساب التواصل الإجتماعي الخاص بك.

 

رابط تنزيل لعبة مريم Mariam للاندرويد و الايفون مجانا

تحميل لعبة مريم للايفون

تحميل لعبة مريم للاندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *