الرئيسية / تطبيقات الجوال / تنزيل فيس بوك الخفيف friendly for facebook لهواتف آيفون و أندرويد

تنزيل فيس بوك الخفيف friendly for facebook لهواتف آيفون و أندرويد

تنزيل فيس بوك امر يحدث باستمرار على الهواتف المحمولة و يبحث عنه الجميع بما يتناسب مع قدرات هواتفهم و الاتصال بشبكة الانترنت , حيث يمكنك تحميل تطبيق مخفف من الفيس بوك مثل فيس بوك لايت , الذي يمكنك استخدامه و الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها الفيس بوك كخدمات الشبكات الاجتماعية 2017 الاخرى لكن لا يستهلك الكثير من طاقة الجوال , و يمكنك استخدامه عندما يكون اتصالك بالانترنت ضعيف , نقدم لكم في هذا الموضوع من كيف تقني افضل التطبيقات البديلة لتطبيق الفيس بوك على الجوال friendly for facebook تطبيق خفيف بديل عن الفيس بوك و الماسنجر , تعرف اكثر على مميزات friendly for facebook android & iphone و قم بتحميله على هواتف اندرويد و ايفون من خلال روابط التحميل بالاسفل .

 

تحميل تطبيق friendly for facebook بديل الفيس بوك و الماسنجر

برنامج فيس بوك facebook يعتبر الشبكة الاجتماعية الاضخم في العالم و حتى عام 2017 تعتبر ساحة للتواصل بين الأصدقاء في مختلف أنحاء العالم و متابعة المشاهير ،الشخصيات الهامة ،الأخبار و كذلك الأحداث الهامة حول العالم كله فما من دولة حالياً إلا وتستخدم تطبيق الفيسبوك و لكن المشكلة التي يقابلها معظم مستخدمي الفيسبوك انه يحتاج إلى مساحة على هاتفك كبيرة حتى يعمل بشكل جيد و كذلك تطبيق الماسنجر و بالتالي فكل منهما يستهلك البطارية بشكل كبير جداً جداً و هي المشكلة الأهم التي يواجهها معظم مستخدميهم بالإضافة إلى أن هذان التطبيقان بالأخص يستهلكان الإنترنت “بيانات الهاتف” من هاتفك بطريقة كبيرة جداً.

لكن هناك العديد من تطبيقات الطرف الثالث لتصفح واستخدام الشبكة الإجتماعية الأشهر في العالم ونتحدث عن فيس بوك، من هذه التطبيقات تطرقنا سابقا إلى تطبيق Toffeed for Facebook و تطبيق Metal for Facebook وأيضا تطبيق Puffin for Facebook وبرنامج فلاش فيس بوك Flash.

كل هذه التطبيقات رائعة وينصح بتجربتها، لكن قبل أن تستقر على خيار واحد هناك تطبيق جديد ومختلف يحاول أن يقدم لك أفضل تجربة استخدام لفيس بوك والأهم أنه الوحيد ضمن هذه التطبيقات الذي يعمل على آيفون و أندرويد وليس فقط على هواتف أندرويد.

إنه تطبيق Friendly for Facebook الذي تقول الشركة المطورة له والتي تدعى Friendly App Studio أنه تم تنزيله حوالي 10 ملايين مرة.

التطبيق مجاني بالكامل وهو متوفر لهواتف أندرويد و آيفون ويوفر لك كل المزايا التي تريد أن تحصل عليها في التطبيق الرسمي للشبكة وللأسف غير متوفرة فيه، وسنتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل.

لا تحتاج إلى استخدام التطبيق الرسمي من فيس بوك عند استخدام Friendly for Facebook بل إنه يغنيك أيضا عن ماسنجر وبالتالي سيكون لديك تطبيق واحد شامل لكل خدمات ومزايا الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم.

 

  • أخف تطبيق فيس بوك على أندرويد و آيفون شامل لكل المزايا والإمكانيات

friendly for facebook android & iphone

عمل مطورو Friendly App Studio على برمجة هذا التطبيق ليكون متوافقا مع كافة هواتف أندرويد و آيفون، بل أيضا ليكون من أخف التطبيقات المتوفرة لاستخدام فيس بوك، ومن المعلوم أن التطبيقات الإفتراضية من الشركة الأمريكية تستنزف البطارية وتستهلك بصورة كبيرة الذاكرة العشوائية.

وقد أطلقت فيس بوك نسخة لايت من تطبيقها الرسمي للأسواق الناشئة ومنها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لكنه تطبيق يفتقد لمعظم المزايا الجديدة.

لكن مع تطبيق Friendly for Facebook يمكنك أن تستكشف المحتويات الجديدة وتتصفح الشبكة الإجتماعية وتستخدم كافة مزاياها بما فيها ماسنجر دون أن تستهلك البطارية والذاكرة العشوائية وحتى بيانات الباقات.

إنه متوافق أيضا مع إتصال الإنترنت البطيئة الشائعة في الدول العربية، وبالتالي يمكنك أن تستخدمه دون مشاكل وعلى الأغلب سيعجبك.

 

  • مميزات تطبيق Friendly for Facebook على آيفون و أندرويد

يأتي هذا التطبيق ليكون التطبيق الوحيد على هاتفك المخصص لتصفح الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم والتفاعل مع المنشورات والرد عليها ومتابعة الإشعارات، إلى جانب الدردشة مع بقية المستخدمين في ماسنجر من نفس التطبيق ودون الحاجة لتنزيل فيس بوك ماسنجر أو أي تطبيق آخر.

وبالطبع يمكنك من خلاله تصفح الصفحات المفضلة لديك وكذلك المجموعات العامة والخاصة ومجموعات البيع والبحث من خلال محرك بحث الخدمة واستخدام مختلف المزايا التي تقدمها فيس بوك في العادة للمستخدمين.

تصميم التطبيق يشبه إلى حد كبير التطبيق الرسمي لكن الفرق هنا أنه يمكنك تغيير ثيمات التطبيق واستبدال اللون الأزرق الإفتراضي إلى أي لون آخر تفضله.

ولا يستهلك Friendly for Facebook بطارية هواتف آيفون و أندرويد بوثيرة كبيرة كما هو الأمر بالنسبة للكثير من التطبيقات الأخرى، كما أنه يعمل على ضغط البيانات وبالتالي التقليل من استهلاك الباقات وتسريع تحميل الصور والمرئيات والمنشورات الكتابية على التطبيق والتنقل بين الصفحات.

ومن أهم المزايا في التطبيق إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو بسرعة على هاتفك، ناهيك عن التحكم بشكل أفضل في فلترة المنشورات وظهور ما يهمك أكثر، حيث يمكنك فلترتها حسب الكلمات المفتاحية، وفي هذا الصدد إذا كنت تنزعج من منشورات حدث معين أو قضية معينة يمكنك ادخال الهاشتاغ الخاص بها الكلمات المفتاحية التي يتم تداولها في هذه المنشورات وبالتالي لن تظهر لك.

ميزة حجب المنشورات وفلترتها مهمة للغاية بالنسبة لمن يكرهون السياسة المحلية وبالتالي ستضع الكلمات المفتاحية التي تستخدم في تلك المنشورات كي يتم حجبها.

وهناك العديد من المعايير التي يمكنك بها ان تختار ظهور المنشورات في الصفحة الرئيسية منها أيضا حسب التسلسل الزمني أو الأهمية، كما أنه يمكنك حجب اقتراحات إضافة أشخاص جدد والتي تأتي بعنوان “أشخاص قد تكون على معرفة بهم”.

 

  • حجب إعلانات فيس بوك ومنع أي شخص من الولوج إلى حساباتك

إضافة لما سبق يتيح لك تطبيق Friendly for Facebook حجب المنشورات الممولة التي تظهر لك ضمن الرئيسية بين المنشورات من الصفحات والأصدقاء وهذا مفيد لمن يكرهون في العادة الإعلانات التي تظهرها فيس بوك للمستخدمين، لكن من الأهم أن نشير إلى أن الخدمات المجانية ومواقع الويب التي تظهر الإعلانات تفعل ذلك لأن هذه الأخيرة هي التي تحقق منها العائدات والأرباح التي تساعدها على الإستمرارية.

ومن مميزات التطبيق أنه يمكنك تسجيل لدخول منه إلى كل حساباتك حيث يمكنك الاستبدال بينها بسهولة تامة، وكي لا يصل أحد إلى حساباتك على التطبيق إذا حصل على هاتفك خلسة، فيمكنك تعيين كلمة المرور يطلبها عند الدخول إليه، أو تعيين التحقق من بصمة المستخدم.

 

  • تنزيل فيس بوك خفيف تطبيق Friendly for Facebook

كما أشرنا سابقا فإن هذا التطبيق الفريد من نوعه والذي طور من التطبيق الرسمي لفيس بوك وأضاف الكثير من المزايا متاح ليس فقط لهواتف أندرويد التي اعتدنا أن نرى مثل هذه التطبيقات تتوفر لها، لكن ايضا لهواتف آيفون.

الآن يمكنك تحميل التطبيق مجانا من جوجل بلاي لهواتف أندرويد و آب ستور لهواتف آيفون.

تحميل Friendly for Facebook للاندرويد

 

تحميل Friendly for Facebook للايفون

موضوعات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *