الرئيسية / أخبار التقنية / فيسبوك تتيح للمستخدمين تشغيل خاصية التحقق من السلامة

فيسبوك تتيح للمستخدمين تشغيل خاصية التحقق من السلامة

تحديثات فيسبوك _ التحقق من السلامة

لا زالت تحديثات فيس بوك مستمرة باضافة المميزات الجديدة التي تسهل على المستخدمين العديد من الامور , أعلنت شركة فيس بوك يوم أمس الخميس عن انها لن تعمد الى تفعيل خاصية التحقق من السلامة بشكل يدوي, وانا لجأت الى الاعتمادد على المستخدمين الذين يبلغ عددهم 2.1 مليار زائر يوميا , للمساعدة في تشغيل ميزة التحقق من السلامة تلقائيا.

ميزة التحقق من السلامة الجديدة للفيسبوك

خدمة ”التحقق من السلامة“ تعتبر بمثابة أداة قوية تساعد المستخدمين على معرفة فيما إذا كان أصدقاءهم او اهلهم على ما يرام وفي وضع امن في حلات الكوارث والحروب والحوادث او حدوث اي مشكلة كبيرة أو كارثة طبيعية في مكان تواجدهم.
وكان يتعين المستخدمين الانتظار  الى حين قيام قيام الشبكة الإجتماعية  Facebook بتشغيل الميزة يدوياً عند حدوث مشكلة ما في أنحاء العالم المختلفة .
وأوضحت الشركة عند قيام العديد من الأشخاص بنشر تدوينات تتعلق بحدودث حادثة ما في منطقة معينة من العالم سيطلب منهم التأكيد فيما إذا كانوا آمنين ام لا , وعند إجابتهم بأنهم آمنين يمكنهم دعوة أصدقاء اخرين للقيام بنفس الشيء .

تحديث فيسبوك -ميزة التحقق من السلامة
تحديث فيسبوك -ميزة التحقق من السلامة

وتتم هذه العملية عن طريق التقاط الأداة لكلمات تشير الى وجود خطر موجود في مناطق معينة مثل ”زلزال“ أو ”نار“ أو ”إطلاق نار“، ليقوم فيس بوك بالتحقق من وجود تهديد حقيقي عبر شركة حماية طرف ثالث قبل السماح للميزة بالعمل.
ويأتي هذا التغي̼ر بعد مرور أكثر من عام على قيام الشبكة الإجتماعية الاشهر Facebook بإطلاق ميزة ”التحقق من السلامة“ عام 2014 ،حيث تم تشغيل هذه الميزة في أواخر أحداث عديدة مثل إعصار روبي الذي ضرب الفلبين .
وكانت الشركة قد بدأت باختبار إمكانية تفعيل هذه الميزة من خلال مجتمع فيس بوك في شهر يونيو/حزيران، وترسل خدمة ”التحقق من السلامة“ رسائل لمستخدمين فيس بوك المتواجدين في مناطق الخطر المباشر، مما يسمح للناس بإعلام الأهل والأصدقاء أنهم على قيد الحياة وفي امان وبصحة جيدة.

اقرا المزيد حول زيادة حماية حساب فيسبوك وتأمينه من الاختراق : تأمين حساب الفيس بوك وحمايته الخصوصية بشكل كامل ايضا ضمن تحديث فيسبوك قد أعلنت فيس بوك أيضاً عن ميزة جديدة مكملة تدعى ”مساعدة المجتمع“ Help Community ،والتي توصف بانها ”المكان الذي يمكن للأشخاص من خلاله التقديم أو الحصول على مساعدة فيما يخص أشياء مثل المأوى والغذاء والمؤن“.

تسعى فيسبوك دائما الى تطوير اساليب المعيشة و التخلص من المشاكل التي تواجه مستخدميها ليس على الصعيد التقني بل على الصعيد الاجتماعي ايضا وذلك ما يجعلها في الصدارة دائما .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *