الرئيسية / الشروحات / شروحات الجوال / كيفية تعزيز أداء المكبر الصوتي للأيفون

كيفية تعزيز أداء المكبر الصوتي للأيفون

المكبر الصوتي للأيفون

طريقة عمل مكبر الصوت الذكي في الايفون

يعاني بعض المستخدمون من انخفاض صوت المكبر الصوتي للأيفون لاسيما عند القيام ببعض الأنشطة المنزلية مثل إعداد الطعام، تنظيف المنزل وترتيبه وغيرها من الأنشطة المختلفة ويرغبون في الاستماع إلى الموسيقى ولكن انخفاض صوت المكبر يعيق المستخدم من الاستمتاع بقضاء وقت من المرح خلال القيام بالأنشطة المختلفة، ولحسن الحظ أن هنالك مجموع من السبل التي تمكنك من رفع صوت المكبر الصوتي الخاص بهاتفك الأيفون.

فقد لا يرغب المستخدم من شراء مكبر صوتي أو ارتداء سماعة أذن تعيق تحركه، وخلال المقال سنتعرف على مجموعة من الحيل التي يمكنك تجربتها لرفع صوت المكبر الصوتي الخاص بالأيفون، فإذا أردت قضاء بعض الوقت في تنظيف الصحون ولا تتمكن من الاستماع بوضوح إلى الموسيقى نتيجة لصوت سريان المياه فإنه يمكنك الاعتماد على أحد الطرق التي سيتم ذكرها أدناه.

كيفية رفع صوت المكبر الصوتي للأيفون

وضع الهاتف رأساً على عقب

وضع الهاتف رأساً على عقب

يتميز هاتف الأيفون بتصميمه الأنيق والانسيابي وتوجد مكبرات الصوت في الجزء السفلي من الهاتف، وعند وضع الهاتف بشكل رأسي تُصبح مكبرات الصوت في الأسفل مما يجعل الصوت الصادر عنها مكتوماً بعض الشيء، فإذا أردت التخلص من تلك العقبة يمكنك وضع الأيفون رأساً على عقب أي بطريقة مقلوبة لتصبح مكبرات الصوت في الأعلى ولا يواجها أية عوائق مما يجعل الصوت الذي يصدر عن الهاتف في تلك الوضعية نقياً وواضحاً مما سيمكنك من الاستماع بوضوح إلى الصوت الصادر عن الهاتف.

وضع المكبر الصوتي ناحية يديك

وضع المكبر الصوتي ناحية يديك

إذا كنت ترغب في مشاهدة حلقة المسلسل المفضل لديك أو مشاهدة إحدى حلقات البرنامج الأسبوعي الخاص بك أو ربما مشاهدة أحد الأفلام على هاتفك الأيفون وترغب في تحسين جودة الصوت الصادرة عن الهاتف يمكنك الاعتماد على تلك الحيلة وتكمن في جعل جهاز الأيفون بين يديك بحيث يكون المكبر الصوتي ناحية إحدى يديك حيث يساعد ذلك على جعل الموجات الصوتية الصادرة عن الهاتف ترتد من يدك إلى أذنك مباشرة، وتعتبر تلك الحيلة من الحيل البسيطة للغاية التي لا تكلفك أية مجهود أو مبالغ مالية إضافية.

تفعيل Late Night EQ

تفعيل Late Night EQ

يوفر لك هاتف الأيفون مجموعة من الأوضاع الصوتية التي يمكنك الاختيار فيما بينها لتعزيز جودة الصوت الصادر عن الجهاز ومن أهم الأوضاع التي تساعدك على رفع الصوت هو وضع Late Night EQ ولكن مع تفعيل تلك الميزة عليك الانتباه أنك قد تشعر ببعض التشويش، ولكي تتمكن من تفعيل ذلك الوضع يمكنك التوجه إلى الإعدادات واختيار إعدادات الموسيقى ثم اختيار وضع Late Night EQ.

وضع الأيفون داخل إناء

وضع الأيفون داخل إناء

تعتبر تلك الحيلة مناقضة للحيلة الأولى فبدلاً من أن تقلب الهاتف راساً على عقب ستقوم بوضع الهاتف داخل إناء ولكن بشكل معتدل بحيث تكون مكبرات الصوت ناحية الأسفل وحينها سترتد الموجات الصوتية من أسفل لتصطدم بجوانب الإناء وتملأ الغرفة بالصوت بشكل أفضل.

وضع الأيفون داخل لفة مناديل ورقية وزوج من الأكواب البلاستيكية

وضع الأيفون داخل لفة مناديل ورقية وزوج من الأكواب البلاستيكية

هل تتذكرون لعبة المكبر الصوتي قديماً؟ والتي كانت تعتمد على لفة من المناديل الورقية وزوج من الأكواب البلاستكية، فنعتمد على تلك الحيلة لتعزيز قوة الصوت الصادر من مكبر الأيفون كل ما عليك فعله هو إحضار لفة من المناديل الورقية وزوج من الأكواب البلاستيكية ومقص فتلك هي الأدوات التي ستحتاج إليها أما عن طريقة التحضير فسنقوم بعمل فتحة في لفة المناديل بحجم هاتفك الأيفون ليتم وضعه في داخلها وقطع لفة المناديل من الجانبين ثم قطع جانب من كل كوب بما يكفي الالتصاق بلفة المناديل كما توضح الصورة في الأعلى، وحينها ستحصل على صوت أفضل من هاتفك الأيفون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *