الرئيسية / الشروحات / شروحات الويب / كيفية حماية حساب ياهو Yahoo ونصائح مهمة لتجنب إختراقه
كيفية حماية حساب ياهو yahoo من الاختراق

كيفية حماية حساب ياهو Yahoo ونصائح مهمة لتجنب إختراقه

 

شرح حماية حساب ياهو Yahoo  من الاختراق بشكل نهائي

ياهو yahoo يبحث الكثير من مستخدمين ياهو عن افضل الطرق لحماية حساب ياهو من الاختراق و حماية البريد الالكتروني من ياهو الخاص بهم , توجد الكثير من الطرق التي تساعدك على تامين حسابك وتجنب تعرضه للاختراق من المخربين و الهكرز , يجب عليك اتباع اجراءات الحماية بالصور لتامين حساب ياهو , كم نعلم ياهو تحرص دائما على تقديم افضل ما لديها من مميزات و خدمات تجذب المستخدمين وتسعى دائما لزيادة الامان و اجراءات الخصوصية , مما يجعل الكثير من المستخدمين يبحثون عن طرق تسجيل و انشاء حساب ياهو , او كيفية حماية حساب ياهو من الاختراق بشكل كامل , تعرف من خلال هذا الموضوع من موقع كيف تقني على افضل الطرق التي تمكنك من حماية حساب ياهو Yahoo من الاختراق بالصور .

 

مميزات خدمة ياهو yahoo 2017 للبريد الاكتروني

يمتاز ياهو بالعديد من المميزات و الخصائص التي تجعله مفضل عند الكثير من المستخدمين مثل تصميم جذاب لعرض رسائل البريد , ايضا يمتاز ياهو ميل بمساحة خيالية لتخزين الرسائل والملفات تصل حوالي 1 تيرا بايت , المساحة وحدها لا تكفي حرصت شركة ياهو ايضا على الحماية بنظام الامان والخصوصية العالي ومنع الرسائل المزعجة وفلترتها قبل الوصول للبريد , تعد الميزة المبهرة لايميل ياهو والجاذبة للملايين من مستخدمي الانترنت حول العالم هي امكانية استيراد جهات اتصال من اي مقدم بريد الكتروني اخر يمكنك ايضا البحث والعثور على جهات الاتصال والرسائل والملفات المرفقة بطريقة سريعة
يسعى الكثير لعمل حساب على ياهو كونه يمتاز بخيارات التنسيق والاضافات الرائعة يمكنك ايضا من معاينة وتحرير الملفات بدون الخروج من صندوق الوارد الخاص بحسابك

 

افضل الطرق لتأمين و حماية حساب ياهو و حمايته من الاختراق 2017

موضوع الساعة في الوقت الحالي هو اختراق ياهو الذي حصل عام 2014 وتم تسريب معلومات 500 مليون حساب إلكتروني مسجل على الخدمة يستخدمون خدمات الشركة المختلفة ومنها البريد الإلكتروني والبوابة الإخبارية وخدمة ماسنجر وما إلى غير ذلك من خدماتها المنتشرة.

الأسوأ أن الشركة اعترفت بعملية اختراق أحدث من تلك التي أكدتها منذ أسابيع ولا تزال صدمتها كبيرة على مجتمع التقنية والعالم، وهي الكشف عن عملية اختراق قامت بها جهة لا تستبعد الشركة أن تكون على ارتباط بالحكومة الأمريكية حيث تمكنت من خلال هذه العملية تلك الجهة من تحميل قاعدة بيانات الموقع بشكل كامل والحصول على بيانات 1 مليار مستخدم لخدماتها لتكون هذه هي أكبر عملية اختراق في تاريخ الإنترنت.

ياهو أضافت في بيانها الرسمي أن البيانات التي حصل عليها المخترقين في العمليتين شملت الاسم الكامل للمستخدم وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات مرور مقروءة وغير مشفرة وأيضا أرقام بطاقات الدفع والإئتمان لمن قاموا بإدخال ناهيك عن قدرتهم في أن البيانات حديثة العهد ونسبة كبيرة من كلمات المرور لم يتم تغييرها منذ أشهر.

أنت كمستخدم لديك حساب ياهو  Yahoo من الأكيد أنك تشعر بالخوف، ربما التوتر وأن ما حصل يعني لك الكثير، والأمر فعلا كذلك.

تخيل أن الهاكر قام ببيع قاعدة بيانات المستخدمين لجهة أخرى وقامت هذه الجهة بالولوج إلى حسابك وايجاد حساباتك الأخرى التي تستخدمها مثل فيس بوك على سبيل المثال لا الحصر، يمكن ببساطة أن تتم سرقة حسابك على هذه الشبكة الإجتماعية وبقية المواقع التي انضممت إليها باستخدام ياهو ميل Yahoo Mail وبالطبع لن تكون سعيدا بذلك.

لكن أتعلم؟ لا يزال أماك فرصة من أجل التحرك لمنع المأساة التي أنت معرض لها في هذه الحالة من خلال تعزيز حماية حسابك وجعل الوصول إليه غير ممكن وتفادي اختراق بقية حساباتك على المواقع الأخرى لأن الإختراق يستهدفها أيضا بطريقة غير مباشرة ومن خلال معرفة كلمة مرور حسابك على ياهو فقط.

 

  • تغيير كلمة مرور حساب ياهو أول خطوة

أولا من اللازم أن تقوم بتغيير كلمة مرور حسابك على ياهو الآن وليس غدا، وهذا بداية من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك ومن ثم خيارات الأمان وتسجيل الدخول Sign in and Security.

بعدها ستجد في الصفحة تغيير كلمة السر Change your password إضغط عليها ببساطة ومن ثم أدخل كلمة السر الحالية ومن ثم الجديدة المغايرة والمختلفة في التركيبة واضغط على موافق لحفظ كلمة المرور.

ومن الواجب أن نؤكد على ضرورة أن تكون كلمة المرور في هذه الحالة مختلفة كليا عن كلمة مرور حسابك على فيس بوك وبقية الخدمات، زد على ذلك أن تكون كلمة مرور طويلة تتضمن الأحرف والأرقام والرموز مع الإحتفاظ به لنفسك في مكان آمن.

 

  • تفعيل خاصية التحقق بخطوتين Two-Step Authentication

لا يكفي حقيقة تعيين كلمة مرور قوية لحسابك لحماية نفسك على خدمات الإنترنت اليوم خصوصا البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي، فقد يتم اختراق قاعدة بيانات الموقع وفك تشفير كلمات المرور ومنه سيتم الحصول مجددا على كلمة مرورك والولوج إلى حسابك بسهولة.

خاصية التحقق بخطوتين Two-Step Authentication هي الرادع الحقيقي والمانع من ولوج أحدهم إلى حسابك حتى في حالة حصله على كلمة المرور الصحيحة، فبجرد أن يدخل كلمة المرو ستطلب منه الخدمة إدخال رموز التحقق التي يتم توليدها كل مرة وإرسالها عبر رسالة نصية SMS أو مكالمة مسجلة إلى المستخدم.

أيضا وصول رمز التحقق إليك عبر هاتفك المحمول فيما لم تسجيل الدخول إلى حسابك يعطيك إنذارا بأن أحدهم لديه كلمة المرور وهو يحاول الدخول ولولا خاصية التحقق بخطوتين Two-Step Authentication لكن الآن يعبث في حسابك، فتقوم ببساطة ودون قلق بتغييرها كي لا يتم ازعاجك برسائل رموز التحقق.

ولتفعيل هذه الخاصية الرجاء الولوج إلى هذه الصفحة وستظهر لك التعليمات التي عليك اتباعها بشكل اعتيادي لحين وصولك إلى مرحلة إضافة رقم جوالك مع تعيين الدولة التي تتواجد بها،

ومن ثم النقر على إرسال الرمز وسيصلك في رسالة نصية SMS فإذا نجحت في ذلك فقد تم تفعيل الخاصية بنجاح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *