الرئيسية / الشروحات / مميزات Samsung Knox وكيف تشفر بياناتك وملفاتك على هواتف جالكسي؟

مميزات Samsung Knox وكيف تشفر بياناتك وملفاتك على هواتف جالكسي؟

اهم مميزات ميزة Samsung Knox لهواتف جلاكسي , سامسونج

نظام الحماية من جلاكسي سامسونج نوكس برنامج  Samsung Knox

حماية البيانات المخزنة على الهواتف الذكية تعد ضرورية للغاية في ظل الإختراقات التي تحصل والتي تستهدف بالأساس الاجهزة المحمولة والمتحركة ,تجد الكثير من الاشخاص يبحثون عن افضل طرق حماية البيانات و الملفات على هواتف جلاكسي , ويبحثون عن تحميل العديدمن برامج الحماية المنتشرة و تحميل برنامج Samsung Knox للجوال ,  كونها الآن الأكثر شعبية وتتضمن معلومات مهمة للمخترقين والحكومات وأطراف ثالثة تتاجر في بيانات الناس منها الشركات التي تقدم خدمات الإنترنت نفسها!

ونعلم أن هواتف جالكسي من شركة سامسونج تعد الأكثر انتشارا في العالم وهي تتربع على صدارة هواتف أندرويد، وقد اهتمت الشركة الكورية بالجانب الأمني في هاتفها من خلال توفير ميزة تدعى Samsung Knox وهي عبارة عن حزمة حلول من الشركة لرواد الأعمال والمدراء والشركات وحتى للمستخدمين العاديين الذين لا يستخدمونها كثيرا.

هنا في هذا الموضوع من موقع كيف تقني تعرف على اهم مميزات نظام الحماية او ميزة Samsung Knox على هواتف سامسونج و كيف يمكنك استخدام برنامج   Samsung Knox هذا المقال موجه للمستخدم العادي لهواتف جالكسي التي تدعمها هذه الميزة ويمكنك التحقق من أن هاتفك مدعوم من هذا الرابط الذي تعرض فيه الشركة كل الهواتف والحواسيب اللوحي التي تدعم هذه الحزمة الشهيرة Samsung Knox والتي تأتي لتنافس بها بلاك بيري رائدة الحماية وأمن المعلومات على المحمول إلى الآن.

ما هو نظام الحماية  Samsung Knox الجديد من سامسونج

نظام الحماية نوكس هو عبارة عن تطبيق مرتبط بنظام الاندرويد بشكل كبير , يقوم بنقل المستخدم من واجهة التتش ويز العادية الى واجة التشش ويز المحمية , فعند الانتقال الى نظام حماية نكوس ستلاحظ ان بعض التطبيقات عليها علامة قفل اي ان هذا التطبيق يعمل عليه نظام حماية نكوس , اي انه اي شيء تقوم به وانت داخل نوكس يبقى محفوظ و مشفر داخل نوكس ولن تجده الا في نوكس .

فكرة الحماية كتالي :

الان انت داخل نظام حماية نوكس , قمت بفتح الكاميرا ثم اخذت صورة , الهذه الصورة ستكون من ضمن الملفات المشفرة و ستجد الصورة فقط في الاستديو الموجود في نوكس , اي عند الخروج من نظام الحماية نكوس و ذهبت الى الاستديو العادي  لن تجد الصورة التي أخذتها و انت على نوكس

و كذالك بالنسبة للتطبيقات المدعومة الاخرى و ايضا يوجد متجر خاص للبرامج المدعومة في نظام الحماية نوكس

  • مميزات وإمكانيات حزمة Samsung Knox

تعمل هذه الحزمة على تشفير البيانات وجعل قراءتها في هواتف سامسونج جد صعبة كما هو الحال في هواتف بلاك بيري والهواتف التي تأتي بميزة التشفير، ما يعني أنه حتى في حالة وصولك إلى البيانات لن تكون متاحة للقراءة بشكل سهل.

أما الخاصية الثانية في حزمة Samsung Knox هي إنشاء مساحة آمنة على الجهاز وهي التي يمكن أن تضع فيها تطبيقاتك الخاصة والملفات المهمة بالنسبة لك، وبالتالي منع وصول الفيروسات إليها حيث لا يمكنك الوصول إليها بشكل عادي.

وتصبح هذه المساحة كأنها هاتف مستقل بحذ ذاتها غير متصل بالإنترنت تخزن فيها التطبيقات ولا يمكن لأي شيء خارجي الوصول إليها حتى البرمجيات الخبيثة تفقد فاعليتها هنا حيث تتطلب اتصال إنترنت لمراسلة خادم المخترق وتلقي التعليمات منه وتنفيذها.

ويمكن استخدام حزمة Samsung Knox لفضل ملفات وتطبيقات العمل عن التطبيقات الترفيهية والملفات الشخصية الخاصة بك، وهي من الحلول الجيدة في قطاع الأعمال أيضا.

 

  • كيفية استخدام تطبيق Samsung Knox

بعد التحقق من أن هاتفك مدعوم من قبل هذه الحزمة يمكنك تحميله من جوجل بلاي بالضغط هنا وهو تطبيق مجاني والمطلوب فقط أن يكون هاتفك مدعوما.

بعد فتح التطبيق سجل دخولك إلى الخدمة من خلال استخدام عنوان بريدك الإلكتروني ويمكن أن تستخدم على هذه الخدمة بريدا إلكترونيا مختلفا عن المستخدم في هاتفك وهذا أفضل.

ومن ثم عليك التسجيل بكلمة مرور صعبة فيما يمكنك تسجيل الدخول بعدة أنماط وطرق ومنها البصمة وكلمة المرور وأيضا رسمة النمط.

بعد التسجيل والولوج إلى التطبيق ستظهر لك كل تطبيقات هاتفك والتي تستخدمها وقمت بتنصيبها، ومن هذه الشاشة يمكنك تحديدها واضافتها إلى مساحة Samsung Knox الآمنة.

الرائع أنه عند فتح تطبيق معين على هذه المساحة لن تجد بياناتك وسيكون عليك تسجيل الدخول ومن الأفضل أن يكون بحساب آخر مخصص للعمل ويتضمن معلومات مهمة جدا لا تريد لأحدا الوصول إليها وهو ما يعني أيضا أنه يمكنك استخدام حسابين واتساب وحسابين فيس بوك وحسابين على خدمات أخرى وبالتالي تخصيص حساب واحد منهما للعمل وهكذا.

ويمكنك اضافة تطبيقات المستندات والبيانات والصور والأفلام والفيديوهات وبالتالي اختلاف الملفات التي تخزنها في هذه المساحة عن تلك الموجودة في السماحة العادية بشكل عام.

ويمكنك الولوج إلى هذه المساحة من خلال التطبيق او تنتقل إلى واجهات منفصلة، وكأنك موجود على هاتف آخر غير الذي تستخدمه في الأصل.

الجميل أيضا أن الخدمة متوافقة مع عدد من الحواسيب اللوحية التي تقدمها سامسونج  والمدعومة وكل هذا مجانا ودون الحاجة إلى تطبيقات التشفير الموجودة على جوجل بلاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *