الرئيسية / أخبار التقنية / انستجرام instagram تضيف مميزات جديدة و تزيد الحكم في التعليقات و الخصوصية
تحديث انستجرام يضيف اعجاب على التعليقات و مميزات اخرى

انستجرام instagram تضيف مميزات جديدة و تزيد الحكم في التعليقات و الخصوصية

في كل شبكة اجتماعية يواجه المستخدمين مشاكل في التعليقات حيث لا يمكنهم التحكم بها بالكامل ما قد يحولها إلى مصدر للإزعاجات. اعلنت شبكة التواصل الاجتماعي انستجرام instagram عن مجموعة من المزايا الجديدة للتحكم بالتعليقات وإزالة المزعجين وغيرها لتقوية الخصوصية و تحسين تجربة الاستخدام.

عمل القائمون على تطبيق إنستجرام على إطلاق عدة مميزات جديدة تتيح للمستخدمين إيقاف ميزة التعليق على الصور من أجل الحد من التعليقات السيئة.

بداية مع التحكم بالتعليقات حيث يمكن الآن للمستخدمين إيقاف تعليقات أي منشور يرغبون به سواء كان صورة أو فيديو، هذا يعني أن الإيقاف سيكون انتقائي بحيث توقفه على صورة وتسمح به على أخرى، كما تريد.

وهذه الميزة ستتاح تدريجياً للمستخدمين عن طريق الإعدادات المتقدمة قبل نشر أي شيء ومنها يمكن اختيار إيقاف التعليقات، وبعدها لو نشرت صورة جديدة وتريد تفعيل التعليقات عليها يمكنك إعادة تشغيلها من القائمة.

ويضيف التحديث ميزة جديدة أخرى تتعلق بإتاحة زر الإعجاب “like” على التعليقات. .حيث  أعلنت شبكة انستغرام عن إمكانية الإعجاب بالتعليقات كما هو الحال على فيس بوك، فكثيراً ما يصادفنا تعليق يعبر عمّا بداخلنا وبدلاً من الإشارة لصاحبه وكتابة تعليق يؤكد ذلك يمكن اختيار الإعجاب به. بالطبع ستظهر أيقونة القلب بجانب كل تعليق يمكن بالضغط عليها الإعجاب بالتعليق.

حيث قال كيفن سيستروم المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لانستجرام: “سنضيف ميزة إيقاف التعليقات على أي منشور في حال رغبة المستخدم بذلك. ففي السابق كان الأمر متاحا لعدد قليل من الحسابات، ولكن في غضون أسابيع ستتاح الميزة للجميع”

تحديث انستقرام instagram

تحديث انستجرام instagram الجديد 2016

بالنسبة للحسابات الخاصة التي يجب أن يوافق صاحبها على كل شخص يتابع الحساب قبل أن يتمكن من مشاهدة المحتوى والتفاعل معه، كان سابقاً ما أن توافق على أي شخص لم يكن هناك طريقة ما للتراجع عن الموافقة بل كنت تضطر لحظر الشخص مع أنك فقط لا تريده أن يتابع محتوى حسابك وليس حظره بالكامل.

الآن يمكنك إزالة أي شخص وافقت على متابعته لك من خلال الدخول إلى قائمة المتابعة والضغط على الخيارات الفرعية بجانب أي شخص تود إلغاء متابعته، مع التأكيد إلى أنه لن يتم إرسال إشعار له يفيد بأنه تم إزالة الموافقة عنه.

هذه المزايا كانت مطلوبة منذ مدة من الكثير من المستخدمين خاصة حجب التعليقات على أي منشور لأن انستغرام كانت تهتم بمزايا متعلقة بالصور والفيديوهات وليس تحسين تجربة استخدام الشبكة الاجتماعية.

 

وتعتبر هذه التحديثات هي الأحدث بين مجموعة أدوات وضوابط يضيفها تطبيق تبادل الصور من أجل تعزيز الأمان على موقع إنستجرام وإكساب الجميع متعة التواصل. وستكون التحديثات الجديدة متاحة للمستخدِمين خلال الأسابيع المقبلة

ويمكن للمستخدمين تطبيق هذه الميزة من خلال اختيار “الإعدادات المتقدمة” (Advanced Settings) قبل نشر صورة أو منشور ما على انستجرام، ومن ثم اختيار “إيقاف التعليق”.

وإذا ما قرر المستخدمون تغيير رأيهم، يمكنهم إعادة خيار التعليق على المنشور في أي وقت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *