الرئيسية / الشروحات / 7 إمكانيات مهمة لميزة Google Now on Tap وكيفية استخدامها

7 إمكانيات مهمة لميزة Google Now on Tap وكيفية استخدامها

 

جوجل ناو أكثر ذكاءا مع ميزة Now on tap

في هذا الصدد نجد ميزة Google Now on Tap والتي ابتكرتها العام الماضي من خلال أندرويد 6.0 وأضافتها إلى المساعد الشخصي الذكي Google Now وهو ما جعله أكثر فاعلية على الهواتف والحواسيب العاملة بالإصدار السادس من أندرويد.

الميزة تهدف إلى تقديم معلومات سريعة عن أي شيء يبحث عنه المستخدم داخل التطبيقات، منها تطبيقات حجز الفنادق، حز الأفلام، تطبيقات الدردشة، تطبيقات قراءة الكتب، المتصفحات وفي أي مكان على الجهاز بشكل عام يمكنك ان تبحث عن أي معلومة تريد الحصول على المزيد من التفاصيل حولها دون الحاجة إلى الولوج إلى المتصفح ومن ثم فتح جوجل وكتابة ما تريد البحث عنها، الآن اصبح الأمر أكثر سهولة من هذا المستوى حقيقة.

وهي تعمل مع اللغات الرئيسية الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، اليابانية، الإيطالية، الكورية، البرتغالية، أو الروسية على أمل أن تشمل العربية أيضا.

 

طريقة تفعيل ميزة Google Now on Tap في أي هاتف أندرويد:

إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 6.0 فهو يتضمن هذه الميزة، وما عليك سوى الضغط طويلا على زر الرئيسية في أي مكان بهاتفك سواء قائمة التطبيقات أو الشاشة الرئيسية أو بداخل تطبيق لتظهر لك رسالة منبثقة اضغط من خلالها على تفعيل هذه الميزة بما أنها اول مرة تكتشف وجود هذه الميزة في جهازك بشكل عام.

وهناك إمكانيات هائلة تقدمها هذه الخدمة سنتطرق إلى عدد منها في هذا المقال المفضل.

 

  • ايجاد مزيد من المعلومات حول الأماكن في Instagram

في حالة صادفت صورة مرفقة مع مكان جغرافي تم التقاطها هناك، يمكن أن تعرف المزيد عن هذا المكان من خلال الضغط مطولا على زر الرئيسية ليظهر لك خيار “show me more photos of this place” عند الضغط عليه ستظهر لك المزيد من الصور لهذا المكان على جوجل.

 

  • اضافة أرقام الهاتف إلى جهات الإتصال لديك واتخاد اجراءات المكالمة

في حالة أرسل لك أحدهم رقم هاتفه في تطبيق الدردشة أو رسالة SMS أو رسالة بريد إلكترونية ولا يوجد لديك في جهات الإتصال لديك يمكنك أن تضغط مطولا على زر الرئيسية لتحصل على العديد من الخيارات السريعة ومنها مشاركة على الشبكات الإجتماعية، إضافة إلى جهات الإتصال، إرسال رسالة قصيرة SMS أو إجراء مكالمة هاتفية.

 

  • إضافة الأحداث إلى التقويم

في حالة توصلت بحدث معين على تطبيقات الدردشة أو رسالة الكترونية أو حتى صادفتها على الويب فما عليك سوى الضغط مطولا على زر الرئيسية لتظهر لك العديد من الخيارات المهمة ومنها إضافته إلى التقويم وتحديد التاريخ للتنبيه بذلك.

 

  • معلومات حول الموسيقى والفنانين

في حالة كنت تستخدم تطبيق Spotify أو أحد من منافسيه يمكنك ان تستخدم ميزة Google Now on Tap لمعرفة أشهر المقاطع الموسيقية لفنان تتابعه وأيضا معلومات إضافية عن أحد الألبومات أو المزيد من أخباره والتحضيرات الحالية للألبوم التالي.

 

  • معلومات حول الأفلام والممثلين

إذا كنت تستخدم تطبيق Netflix أو أحد منافسيه ومنهم Play Movies يمكنك أن تحصل علومات اضافية لا يقدمها لك التطبيق حول فيلم معين بما فيها سيرة الأبطال والمزيد من التقييمات من خدمات أخرى منافسة ومراجعات للفيلم بنفس الطريقة المعتادة.

 

  • الحصول على تفسيرات سريعة لكلمات موجودة في النصوص.

إذا كنت تقرأ نصا أو مقالا أو كتابا على الهاتف وصادفت كلمة معينة أو عبارة غير مفهومة كل ما عليك هو تحديدها ومن ثم الضغط مطولا على زر الرئيسة لتحصل على شرح سريع لها أو مشاركتها أيضا.

 

  • أخد لقطات الشاشة

في أي مكان تتواجد به على الهاتف وتريد تصوير مثلا تطبيق أو قائمة معينة أو خيار محدد، كل ما عليك هو الضغط مطولا على زر الرئيسية وستظهر لك خيارات اضغط من خلالها على مشاركة share

وسيتم أخد لقطة الشاشة وظهور خيارات المشاركة ومنها ارسال الصورة عبر تطبيق جي ميل، أو رفعها إلى خدمة صور جوجل، أو جوجل درايف، ارسالها عبر البلوتوت والمزيد من الخيارات الأخرى.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *