الرئيسية / جديد الهواتف / مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف OnePlus 6 و Honor 10 وأيهما يستحق الشراء

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف OnePlus 6 و Honor 10 وأيهما يستحق الشراء

Honor 10

مقارنة هاتفي OnePlus 6 و Honor 10  بالصور

أطلقت شركة هواوي هاتفها الذكي الجديد Honor 10 في حدث عالمي خلال شهر مايو الماضي والذي يأتي بتصميم أنيق بلمسة جمالية وبعض المواصفات المثيرة للإعجاب وهو ما يجعله يواجه منافسة قوية لاسيما بعد إطلاق هاتف OnePlus 6 بعد مرور 24 ساعة فقط , OnePlus 6 vs Honor 10 , وتشتهر كلاً من هواوي وون بلس بتقديم أجهزة قوية بأسعار معقولة عن سامسونج وأبل، وفي الواقع نحن أمام هاتفين يمتلكان العديد من المواصفات المميزة، وخلال المقال سنتعرف على أوجه التشابه والاختلاف بين الهاتفين مع إبراز نقاط الضعف والقوة في كلاهما لتحديد أيهما يستحق الشراء.

بداية يمكنك الإطلاع على مقال يوضح لك اهم أسباب تدفعك لشراء هاتف OnePlus 6 وأخرى تمنعك من شرائه.

مقارنة بين تصميم ومواصفات هاتف OnePlus 6 وHonor 10 وأيهما يستحق الشراء :

التصميم

تصميم Honor 10

يتميز هاتف هواوي Honor 10 بطلاء مذهل من 15 طبقة من الزجاج ثلاثي الأبعاد كما أنه متوفر بعدد من الألوان المميزة بما في ذلك الأزرق، الرمادي، ومن الواجهة الخلفية نجد كاميرا خلفية مزدوجة أفقية في الزاوية العلوية اليسرى مع شعار Honor أسفل الهاتف، ومن الناحية الأمامية نجد شاشة تغطي معظم الواجهة الأمامية مع نتوء علوي أعلى الشاشة ومستشعر بصمات أصابع بيضاوي في الجزء السفلي ويأتي الهاتف بأبعاد 149.6 في 71.2 في 7.7 ملم وبوزن 153 جرام مع منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم.

تصميم OnePlus 6

ويأتي هاتف OnePlus 6 بتصميم أنيق وكاميرا خلفية مزدوجة بشكل رأسي مع مستشعر لبصمات الأصابع أسفل الكاميرا وشعار OnePlus بالأسفل، ويأتي الهاتف بأبعاد 155.7 في 75.4 في 7.75 جرام وبوزن 177 جرام، مما يجعله أكبر وأثقل قليلاً من هاتف Honor 10 ويتفوق هاتف ون بلس على هاتف هواوي في مقاومته للماء والغبار.

الشاشة

شاشة Honor 10

يأتي هاتف Honor 10 بشاشة من IPS LCD وبحجم 5.8 إنش وبدقة 2280 في 1080 بيكسل وكثافة بيكسلات 432 بيكسل لكل إنش مع نتوء علوي بالشاشة ونسبة ارتفاع إلى عرض 19:9.

هاتف ون بلس

أما هاتف ون بلس فيأتي بحجم 6.2 إنش وبدقة 1080 في 2280 بيكسل وكثافة بيسكلات 401 بيكسل لكل إنش، وكلا الجهازين لا يدعمان معيار  HDR ولكن كلاهما محميان بطبقة حماية Gorilla Glass وتتميز شاشة ون بلس كونها من الـ  AMOLED والتي تعطي ألوان غنية ونابضة بالحياة.

المعالج

يعمل هاتف Honor 10 بمعالج Kirin 970 مع ذاكرة وصول عشوائي 4/6 قيقابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 128 قيقابايت ولكنه لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية مع بطارية بسعة 3400 ميلي أمبير/ساعة ومستشعر بصمات أصابع مدمج مع الشاشة إلى جانب دعم التعرف على الوجه.

بينما يعمل هاتف ون بلس بمعالج Snapdragon 845 مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) 8 قيقابايت أو 6 قيقابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 64/128/256 قيقابايت ولكنه في المقابل يفتقر إلى دعم بطاقات الذاكرة الخارجية مع بطارية بسعة 3300 ميلي أمبير.

الكاميرا

كاميرا Honor 10

يعمل هاتف Honor 10 بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 24/16 ميقابيسكل مع دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 24 ميقابيسكل قادرة على التعرف على الوجه بشكل ثلاثي الأبعاد، وبالطبع تتفوق كاميرا هاتف هواوي في دعمها تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي ستجعل الكاميرا قادرة على التعرف على أكثر من 500 عنصر داخل الصورة في الوقت الحقيقي.

كاميرا OnePlus 6

وفي الجانب الآخر نجد هاتف OnePlus 6 يعمل بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16/20 ميقابيسكل وكاميرا أمامية بدقة 16 ميقابيسكل مع دعم ميزة Portrait Mode قريباً عند التقاط صور السيلفي.

نظام التشغيل

يعمل هاتف Honor 10 بنظام التشغيل أندرويد أوريو مع واجهة التشغيل EMUI 8.1 مع دعم ميزات Easy Talk التي تقلل من الضوضاء في الخلفية، بينما يعمل هاتف OnePlus 6 بنظام التشغيل أندرويد 8.1 أوريو مع نظام التشغيل OxygenOS والتي توفر للمستخدم العديد من الميزات مثل وضع الألعاب والإيماءات وخيارات التخصيص مما يوفر تجربة مستخدم مختلفة عن هاتف Honor 10 مما يجعله يبدو أكثر شبهاً بالأندرويد وهناك ميزة أخرى تتمثل في أن هاتف OnePlus 6 يدعم نظام التشغيل Android P beta.

مقارنة السعر

يأتي هاتف Honor 10 مقابل 399 جنيه إسترليني بينما يأتي هاتف OnePlus 6 مقابل 469 جنيه إسترليني، ويعتبر هاتف هواوي أصغر قليلا مع شاشة أصغر ولكن أكثر وضوحاً مع كاميرا أمامية عالية الدقة وكاميرا خلفية مزدوجة تدعم حيل الذكاء الاصطناعي مع بطارية أكبر وتصميم جذاب، بينما يوفر هاتف ون بلس تصميم رائع مع أحدث معالج من كوالكوم ومزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين عن هاتف هواوي إلى جانب شاشة أكبر ومقاومة الماء ولكنه سيكلفك 50 جنيه إسترليني أكثر على الأقل والقرار الشرائي في النهاية يعود إليك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *